ملفات  بوربوينت..  (للتحميل)

    احجار جورجيا   

 

     الثقافة الجنسية   

 

     فتوى المجمع الفقهى   

 

  من أجل تدمير الشباب  

   استشارات

? الحمل بعد سن الأربعين

?  الحمل خارج الرحم

 

 

 

 
 

حركة العصر الجديد !(1) 

د. ست البنات خالد*

   إن فكرة أو حركة العصر الجديد نراها اليوم تنتشر كالبرق انتشاراً سريعاً في الكثير من دول العالم إن ما يُسمى بـديانة أو حركة "العصر الجديد"(New Age Movement) التي أخذت بالانتشار في الغرب في بدايات السبعينات الميلادية والتى يقوم بقيادتها جماعة النرانين المعروفة ب The illuminati . فستيفن هول من أقطاب الحركة الدينية ينقل في تعريف ديانة العصر الجديد، وما يندرج تحته من اعتقادات وعناصر يقوم عليها؛ لتمرير أفكار و تنفيذ مخططات مُتبنيها في العالم وفق علم و نهج جديد و طرق مقننة، فيقول عن ديانة العصر الجديد أنها: "نظام اعتقادي حديث ومتطور في أمريكا الشّماليّة يشمل آلاف من المعتقدات والمنظّمات والأحداث المستقلة (وأحياناً المتناقضة). والعصر الجديد بوجهٍ عامّ يستعير لاهوته من الدّيانات الشّرقيّة المتعلّقة بنظريّة وحدة الوجود و ممارساتها من الخوارق الغربيّة للقرن التّاسع عشر، واستخدام الأعداد لاكتشاف المعرفة الخفيّة". . من خلال قرأتي لأفكار الحركه فإنها تهدف بشكل رئيسي إلى إقامة نظام عالمي جديد يتميز بالعمل التعاوني الجماعي العالمي ( العولمة ) . وأعتقد أن هذا هو السر وراء وحدتها رغم التباينات الأخرى .
إن هدف أو فكرة أو هاجس العصر الجديد هو التطلع إلى إظهار ما تسمى بالحكومة السرية في الأرض . وربما يستغرب القارئ لهذه الكلمات وإنما هي الحقيقة. إنها تقود إلى مشروع سوف تتبناه جميع دول العالم مجبرة في المرحلة القادمة.
لنعطي نبذة قصيرة حول نشوء مفهوم هذه الحركة New Age Movement. :
الجذور الفكرية للنظام العقدي الجديد:
إن النظام العالمى الجديد ليس جديداً في حقيقة الأمر بل قديم، ولكن أنصاره يسمونه بهذا الاسم حتى يوافق روح الحداثة والتطور التي لا يفتأون يرددونها، ربما الجديد في أمره أنه لم يلق له رواجاً وتأييداً مثلما لقي الآن، فمؤسسات النظام العالمي تسعى إلى إقراره وتطبيقه سعياً حميما، غير إن الجذور القريبة لهذا النظام العقدي ترجع إلى ظهور فكرة الثيوصوفية التي نادت بها حركة العصر الجديد ، الثيوصوفية وهي ببساطة تعنى (حكمة الله) الكلمة (ثيوصوفية ) جاءت من اليونانية من (ثيوس) و تعني الله و (سوفوس) و تعني معرفة و تترجم كـ: الحكمة الإلهية و الكلمة كانت تستعمل في الماضي من قبل الفراعنة في مصر القديمية وتتضمن علوم ، فلسفة و دين و كانت حاضرة بدرجة مهمة و أقل أهمية على طول التاريخ ، كانت قد نشرت في البداية عن طريق السيدة هيلينا بتروفنا بلافاتسكي التى أسست الجمعية الثيوصوفية في 1875 وطورتها آليس بيلي، وعمقها الجيولوجي التطوري الفرنسي تيلهارد دو شاردن وعالم النفس السويسري كارل يونغ، و د.روبرت موللر الذان يعدان من أكثر العلماء إلهاماً لمسئولي الأمم المتحدة .
هيلينا بتروفنا بلافاتسكي
وصفها معاصروها بأنها " صاحبة مزاج عصبي جداً لا يعرف الراحة ، هذا المزاج قادها إلى تصرفات بالغة الإزعاج لم يسمع بمثلها ، ولاتناسب الإناث ، من انجذاب للحياة وخوف من الموت، وحب عظيم للمجهول والغامض و ولع به وتطلع إليه . وعشق للسحر و الخيال. منذ صغرها لفتت نظر كل من تعامل معها، تمردت على كل النظم والقوانين، ولم تعرف لها سيداً إلا قصدها الذاتي وذوقها الشخصي . كانت من أكثر النساء -اللآتي عشن في هذه المعمورة- شرا وبعداً عن الأخلاق، كان في شخصيتها إزدواجية بالغة، و قناعة راسخة بالإنسانية.
ولدت في روسيا في 12/ أغسطس 1831م، عند وفاة والدتها كان عمرها 11 عاماً وكانت تتنقل بين والدها وأقربائها لأنه لم يكن هناك أحد يستطيع السيطرة عليها ، عندما كانت أمها تلفظ أنفاسها الأخيرة سمعوها تردد :" آه ، حسناً ، لعله من الأفضل أن أموت الآن حتى لا أرى ما ستفعله هيلينا ، أنا متأكدة من شيء واحد وهو أن حياتها لن تكون كحياة غيرها من النساء " ، في طفولتها تكلمت هيلينا مع الحيوانات والطيور ، وكانت تخيف الأطفال الآخرين بقصصها المرعبة الآسرة ، منذ صغر سنها أظهرت مقدرات تناسب متطلبات الوسيط الروحي ، في مرة أغمي عليها و زعمت أنها ترى الشكل المبجل لهندي في عمامة بيضاء ، وأسمته حاميها ، وتعتقد بأنه حماها و وقاها أخطاراً في مناسبات عديدة ، و وصفت لاحقاً مقابلة لها وجها لوجه مع ذلك " السيد Master " في بريطانيا عندما كان عمرها عشرين عاماً ، وأنه أمرها أن تغادر إلى الهند لتأسيس الجمعية الثيوصوفية .
اكتسبت هيلينا اسم بلافاتسكي عندما كانت في السابعة عشرة من عمرها ، عندما تزوجت جنرالاً كبيراً، ليس لأنها تريد الزواج ولكن لأن مربية أطفال تحدتها أن تجد من يتزوجها نسبة لطبعها وتصرفاتها . انتهى الزواج بعد ثلاثة أشهر فقط ، هجرت بعده هيلينا زوجها و هربت لتبدأ رحلة حول العالم خدمة لسيدها ، وقالت عن ذلك كله " أنا لن أكون عبدة حتى لله نفسه ، فكيف لإنسان .. المرآة تجد سعادتها في امتلاكها لقوى فوق الطبيعة Super natural ، وتقول أن الحب ليس إلا حلماً حقيراً وكابوساً مزعجاً".
من أقوال هلينا في تمجيد الشيطان قولها: ( الشيطان هو ذلك الملاك الذي كان فخوراً بما يكفي ليزعم أنه الرب، شجاعاً بما يكفي أن يشتري استقلاله بثمن تعاسته الأبدية وعذابه المستمر، جميلاً بما يكفي أن يعبد نفسه في الضوء المقدس الكامل، قوياً بما يكفي ليرزح في الظلمة و الألم الشديد... ومع ذلك يصنع لنفسه عرشاً من هذا الركام المشتعل غير القابل للإنطفاء..)
ب) آليس بيلى:
هي التي حولت أفكار هلينا إلى واقع عملي، إذ أسست مؤسسات كبيرة مثل لوسز ترست Lucis Trust ، و ورلد قوود وِل World Good Will، و مدارس الأركينِِِArcaneSchool ، والمجموعة الجديدة العالمية للمخدمين The New Group of World Servers ، كما أنها ألفت أربعة وعشرين كتاباً حوت 10469 صفحة معظمها كتب في حالة إغماء زعمت أن وسيطها الروحيDjwal Khul أملاها عليها. لقد أسست بيلي "لوسز ترست " عام 1924 باسم " Company Lucifer Publishing " وتعني شركة أبليس للطباعة، لكنها رأت بعد سنوات قليلة أن هذا الاسم صارخ جداً فعمدت إلى إخفائه باختصار كلمة لوسفر إلىكلمة لوسي، فصار الاسم الجديد هو لوسز ترست Lucis Trust ، واليوم فإن مؤسسة إبليس تضم في عضويتها المسجلة نحو ستة الآف شخصا معظمهم من الأسماء الشهيرة مثل: ماك نامارا، دونالد ريغن، هنري كسنجر، دايفد روكفلر، بول فولكر، جورج شولتز، إنها نفس المجموعة التي تدير مجلس العلاقات الخارجية، المجلس الذي خطط لتأسيس الأمم المتحدة، ولعله ليس من قبيل الصدف أن يقع المركز الرئيس لمؤسسة إبليس في نفس مبنى الأمم المتحدة لسنوات طويلة- حتى الثمانينات من القرن المنصرم حيث انتقل بعدها إلى موقع جديد بشارع وال ستريت بنيويورك- إن مؤسسة إبليس تواصل نشاطها إلى اليوم ولها مواقع في شبكة الإنترنت.
لقد كانت بيلي قناة لتلقي رسالة الشيطان لمدة ثلاثين عاماً، وقبل ثلاثين يوماً من موتها قالت إن سيدها قد أنهى كتابته عبرها، وأنها أكملت مهمتها، وتوفيت في عام 1949م.
حيث يعتقد أعضاء هذا المذهب بوجود الاسياد Mastersوهم اما موجودات روحيه أو مخلوقات متطورة لها اضاءة أو مضيئه بشكل خاص . الحركة هذه أي ما يسمى العصر الجديد قد حافظت على سريتها لأكثر من مائتين عام . وبعد ذلك ظهرت إلى العلن فى الثمانينات من القرن الفائت .
أن أهداف العصر الجديد وبرنامجها نراها اليوم قد شقت طريقها إلى عالم السياسة والاقتصاد والحركات المجتمعية والمدنية وكافة المجالات الأخرى بما فيها الأوساط الدينيه وحملات نزع السلاح وجمعيات الرفق بالحيوان وافتتاح دورات ومراكز في التدريب الإداري وبرامج الإغاثة والمجاعة وأمور اجتماعية أخرى . ولا بد أن أذكر هنا ما جاء في كتاب * مؤامرة برج الدلو
Aquarian conspiracy book Marilyn Ferguson
هذا الكتاب اسهم كثيرا في تفهم تعاليم العصر الجديد . مع كتاب اخر ومهم في هذا الموضوع :
Hidden Dangers of the Rainbow: The New Age Movement and Our Coming Age of Barbarism: Constance Cumbey
رأينا من خلال هذه الكتب ومعتقدات العصر الجديد حتى الاطفال والمراهقين تاثروا من خلال العاب التسليه المتعددة من افلام فيديو – افلام سينمائية - وافلام خياليه - القصص الخياليه وكرتون للاطفال .
والعصر الجديد يرمي إلى تاسيس نظام عالمي جديد وحكومه عالميه وديانه عالميه للسيطرة على العالم من خلال نظام إقتصادى عالمي يعرف ( بالبطاله الدائنه ) اي بمعنى السيطرة على تزويد الغذاء العالمي - ضريبه عالميه - حواله عالميه - تحويل الاموال - تاسيس نظام اقتصادي عالمي - نقل الملكيه الشخصيه لكافة الاموال المنقوله وغير المنقوله إلى اموال أو ملكية الادارة العامه - سيطرة العنصر الاري اي ما يعرف باللاساميه– و تقنين الاجهاض والتلقيح الاصطناعي - تحديد النسل بالقوة - ضبط النظام التناسلي ابادة كل معارض لهذه الحركة.
إن لحركة العصر الجديد اتصال كبير مع مؤسسات دوليه كبيرة ومشهورة مثل الامم المتحدة , اليونسكو , مجلس الكنائس العالمي , نادي روما , مؤسسة روكفلر . مؤسسة فورد , البعثه الثلاثيه و الحركة الماسونيه وأنديتها المختلفة .
ولا بد أن نذكر من كان أبرز شخصياتها هو روبرت ميلر الذي شغل وكان مساعد الأمين العام للأمم المتحدة وسكرتير للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحده . وهو الذي عمل وبذل الكثير من أجل تعزيز هذه الأهداف وترسيخها عالميا .
ويقولون أي دعاة هذا العصر إن أهداف حركة العصر الجديد هذه سوف يتحقق من خلال مفهوم ما يسمى بعصر الدلو / أو العصر المائي . وهم يريدون الدخول إلى هذا العصر . كيف ؟؟؟.... وحسب ما يقولون ......فان التغير الفلكي للاعتدال الربيعي أي وقت تساوي الليل بالنهار .. وهذا يحدث وكما نعرف كل الفي عام 2000 سنة ( وهذا يفسر الاهتمام العالمى الآن بما يسمى الالفية السعيدة فى الديانة البروتستانتية والتى تتوقع نزول السيد المسيح عليه السلام ليقود العالم باجمع إلى الرفاهية العالمية والسلام الذى سوف يعم الكون حسب معتقداتهم) , ان الاعتدال الربيعي سيمر من مجموعة * برج الحوت (( الحالى )) إلى برج الدلو The Aquarian Age ( ويحدث ذلك على حسب اعتقاداتهم الباطلة ) عندما يكون القمر في المنزل السابع, و يصطف مع المشتري والمريخ هنالك سيقود السلام الكواكب ويكون دليلها والحب سيملأ قلوبكم. وهنا يكون بزوغ فجر عصر الدلو لذلك فهم يعتقدون كثيرا فى التنجيم وعلم الفلك وقد روجو من قبل إلى فكرة حرب الكواكب .
وفي برلمان الأديان العالمية الذي عقد في مدينة شيكاغو الأمريكية في الفترة من 28/8 إلى 5/9 1993م، قدم هانز كنج Hans Kung ورقة بعنوان (نحو عقيدة عالمية: إعلان مبدئي)، تحولت هذه الورقة إلى كتاب صدر عام 1991م بعنوان (المسؤوليات الكونية: البحث عن عقيدة عالمية)، ذكر فيه هانز أن التحول نحو هذه العقيدة لن يكون اختيارياً، قال: (دعونا نقولها بصراحة: لا بقاء لأي عقيدة رجعية كبتية – سواء كانت المسيحية أو الإسلام أو اليهودية أو نحوها- في المستقبل، إذا كان المقصود من العقائد هو ازدهار الجميع فيجب أن لا تٌقسَّم، إن رجل ما بعد الحداثة وامرأة ما بعد الحداثة يحتاجان إلى قيم وأهداف وقدوات وتصورات مشتركة والسؤال مثار الخلاف هو ألا تفرض هذه الأشياء عقيدة جديدة، إن ما نحتاجه نحن هو نظام عقدي عالمي) وسوف يصبح قانونا امميا مجبرا في العالم.
وهذه الحكومه تدار بواسطة سلطه كهنوتية تابعة للأرواح الشريرة أو ما يسمى بأسياد الحكمه Masters. والتي هي موجودات شيطانيه حسب معتقداتهم .
إن هذه الحركة تنطوي على بحوث ودراسات فلسفية للديانات القديمة والشرقية خاصة . وعلى تعاليم غامضة وغير مفهومة في التفسير . وهذه الأفكار والمفاهيم تجمع ما بين الروحانيين والعرافين والكهنة . أي ما معناه هنا يعني الخلاص بالمعرفه دون الإيمان .
وهذا يبين مدى أنواع البدع التي تستند الحركة إليها ,لأضرب بعض الأمثلة للقارئ الكريم مثلا :
*الاستبصار . . أي قوة مشاهدة ورؤية الأشياء والمواد غير المنظورة من خلال البلورات crystals.
* التجسد الثاني ( التناسخ ) reincarnation
* السحر والكهانة .
* الصحة الشمولية holistic health
* وحدة الوجود
* التنجيم
* التنويم المغناطيسي
*التأمل meditation
توجد غرفة للتأمل والاتصال الروحي بالأمم المتحدة، وهي غرفة مبنية على شكل هرم مقطوع الرأس، في وسطها يوجد مذبح قرابين altar مصنوع من قطعة ماغنتايت طبيعية ضخمة( لعلها أضخم قطعة ماغنتيت أخرجتها المناجم عبر العصور)، هذه الغرفة مناسبة جداً لأغراض الاتصال الروحي لأن قطعة الماغنتايت تتصل من أسفلها بقاع الأرض نفسها مما يساعد العباد على سهولة الاتصال الروحي والدخول في حالة التخاطب)، قال روبرت مولر في كتابه : New Genesis: Shaping a Global Spiritualityعن هذه الغرفة: ( عندنا غرفة التأمل والاتصال الروحي بالأمم المتحدة التي يزورها مئات الألوف من الزوار في السنة الواحدة) .
* الحركات البيئية: والتى تقدس الارض (Mother Earth )تعمل على ما يسمى بالدفاع عن الأرض من كوارث قادمه من الكون والتى لها ارتباط قوى مع الحركة البيئية الأصوليةEnvironmentalism .
إن توجه الأمم المتحدة نحو وحدة الوجود يظهر جلياً في اهتمامها الزائد بقضية البيئة، لا غبارعلى أن يهتم الناس بالبيئة، بل الإسلام يطالب الناس بالاهتمام بالبيئة والتفاعل الإيجابي معها، لكن الطقوس التي تمارسها الأمم المتحدة على هامش مؤتمراتها تبين أن المراد ليس هو إصحاح البيئة بل المراد هو إحياء نوع من الوثنيات التي تمجد الأرض لدرجة العبادة، التي تعرف باسم الـ قايا Gaia أو أمنا الأرض Mother earth .
أمنا الأرض:
لقد أسندت الأمم المتحدة مهمة حشد الجماهير لقضية البيئة للرجل الذي دق آخر مسمار في نعش الاتحاد السوفيتي: الرئيس ميخائل غورباتشوف الذي يقيم في أمريكا منذ سنوات عديدة و الملحد المعروف الذي قال في مقابلة تلفزيونية أجرتها معه قناة بي بي إس، برنامج شارلي روز شو في 23/أكتوبر 1996: (الكون إلهي، والطبيعة ربي ). ونتيجة لهذه الاشكالات نرى لا مكان لله وفق قاموس هذا النظام والحركة .
 

 مقالات..       

ملك الختان
الفقر والجوع القادم !!

سأكون كأبي ضمضم
حركة العصر الجديد

دعوة "سدوم"..تعيدها الأمم المتحدة

 
 

تأخر زواج الفتيات

إطلالة على إتفاقية سيداو فى عامها الثلاثين

هل النقـــاب عبادة وقربى أم كما قالوا ؟

 
 
 
                 
 

 

 

جميع الحقوق محفوظة الإ للنشر الدعوي مع الإشارة للمصدر موقع منظمة أم عطية 2011 اتصل بنا info@umatia.org

 السودان - الخرطوم   التصميم والدعم الفني لمسة للإنترنت والكمبيوتر